5 أطعمة تساعد الرجال على إنقاص الوزن. اعرفهم

 5 أطعمة تساعد الرجال على إنقاص الوزن. اعرفهم


يعتمد الكثير من الناس على تقليل الكربوهيدرات لفقدان الوزن ، غير مدركين أنهم يسرقون الجسم من مصدره الرئيسي للطاقة والعديد من العناصر الغذائية الأساسية.



قد يكون هذا بسبب السمعة السيئة للكربوهيدرات ، والتي تم ربطها بزيادة الوزن والسمنة ، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات الصحية التي يمكن للرجال اتباعها عندما يريدون إنقاص الوزن ، و إليك أفضل الكربوهيدرات الصحية للرجال:




5 أطعمة تساعد الرجال على إنقاص الوزن. اعرفهم




التفاح


يعتبر التفاح طريقة جيدة للحصول على الكربوهيدرات والألياف ، وقد ربطت دراسة طبية بين استهلاك التفاح وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.



الفاصوليا السوداء



تحتوي الفاصوليا السوداء على نسبة عالية من الألياف ، وتعزز البكتيريا الصحية في الأمعاء وتساعد على منع الإمساك ، ونصف كوب من الفاصوليا يحتوي على 20 جرامًا من الكربوهيدرات و 8.3 جرامًا من الألياف.



كما أنه مصدر جيد لفيتامين B6 وحمض الفوليك ، علاوة على ذلك فهو يمنع تراكم الهوموسيستين الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية ، كما يحتوي الفاصوليا السوداء على مادة الكيرسيتين وهو مضاد. - التهابات طبيعية.




يعتبر أفضل كربوهيدرات يمكن تناوله إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.


أرز بني




على الرغم من أن الكربوهيدرات في الأرز الأبيض تشبه تلك الموجودة في الأرز البني ، إلا أن الأرز البني أفضل. حيث أنه مصنوع من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف.


مانجو



على الرغم من احتوائه على السكريات ، إلا أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطانات ، مثل: الثدي والبروستاتا والقولون وسرطان الدم.


ويحتوي كوب المانجو على 25 جرامًا من الكربوهيدرات و 2.6 جرامًا من الألياف.


بطاطا



تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف ، ولكن يتم هضمها ببطء ، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، وتحتوي حبة بطاطا واحدة على 26 جرامًا من الكربوهيدرات ، بمتوسط ​​112 سعرة حرارية لكل حبة بطاطس

Comments