طريقة حرق دهون البطن في 7 ايام

 طريقة حرق دهون البطن في 7 ايام


حرق دهون البطن,دهون البطن,حرق الدهون,حرق الدهون في الجسم,حرق دهون الكرش,حرق الدهون في البطن,تخسيس البطن,حرق الدهون في البيت,تمارين حرق الدهون في البيت,حرق دهون البطن بسرعة,حرق دهون البطن والخصر,حرق الدهون بسرعة,حرق دهون البطن في البيت,اسرع طريقة لحرق الدهون في اسبوع,إذابة دهون البطن,دهون الكرش,التخلص من دهون البطن,كيفية التخلص من دهون البطن,حرق دهون البطن في اسرع وقت,مشروب حرق دهون البطن في اسبوع,كيف احرق دهون البطن,طريقه حرق الدهون من البطن,تمارين حرق الدهون فى 7 ايام,تمارين حرق الدهون



تظهر دهون البطن نتيجة تراكم الدهون ، وخاصة الدهون الحشوية ، في منطقة البطن ، والتي يمكن أن تطلق الترسبات الدهنية في مجرى الدم ، كما أن تراكم الدهون في الدم هو المسؤول عن معظم المشاكل الصحية المصاحبة للسمنة ، مثل: مرض السكري من النوع 2 ، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ، عدم تحمل الجلوكوز وغيرها من المشاكل الصحية بحسب معايير منظمة الصحة العالمية. تعرف السمنة المركزية أو دهون البطن بأنها زيادة في محيط الخصر بحوالي 94 سم للرجال و 80 سم للنساء ، مما يعني زيادة في نسبة الخصر إلى الورك بمقدار 0.90 للرجال و 0.85 للنساء. يمكن أن يؤثر هذا النوع من السمنة أيضًا على الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعي.



هل هناك طريقة لحرق دهون البطن في ٧  ايام 



لا يوجد نظام غذائي محدد أو منتج يمكن أن يحرق دهون البطن في فترة زمنية قصيرة ، والتخلص من هذه الدهون يمكن أن يستغرق جهدًا ووقتًا ، خاصة إذا كان الجسم يخزن الدهون بشكل طبيعي في منطقة البطن. وللتخلص من هذه الدهون يجب المحافظة على استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية. السعرات الحرارية التي يتم تناولها مقابل ما يتم حرقه يوميًا ، حيث يساعد اتباع نظام غذائي مقيد للسعرات مع ممارسة الرياضة في التخلص من الوزن الزائد وإجمالي الدهون في الجسم.



نصائح لحرق دهون البطن في 7 ايام



الحد من استهلاك المشروبات المحلاة: مثل ؛ الشاي الحلو والقهوة المحلاة والمشروبات الغازية ، لأن تناول هذه المشروبات يرتبط بزيادة الدهون الحشوية ، كما ينصح بتقليل كمية السكر المضاف للقهوة أو الشاي وتجنب المشروبات الغازية ، كما أشارت دراسة رصدية نُشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك في عام 2016 إلى أن الزيادة في استهلاك المشروبات السكرية ترتبط بارتفاع مستويات دهون البطن وهرمون الكورتيزول لدى الشباب الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن. 




زيادة الوزن. الحد من استهلاك الكربوهيدرات المكررة: الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة هي أطعمة مغذية منخفضة السعرات الحرارية ، وبالتالي يرتبط استهلاكها بتراكم الدهون في منطقة البطن.

 الخبز الأبيض والحبوب المكررة والأطعمة الحلوة. 

يوصى بتناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الفواكه والخضروات والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.


 تناول المزيد من الخضار والفواكه: فهي تتميز بمحتواها من الألياف ؛ تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم لأن دهون البطن تزيد من مخاطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري ، والفواكه والخضروات هي بديل صحي للكربوهيدرات البسيطة. 


تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة. 


يتم إنتاج الدهون المتحولة عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الدهون غير المشبعة مثل ؛ يتواجد زيت فول الصويا وهذه الدهون في بعض الأطعمة المصنعة والمارجرين وغيرها ، لكن العديد من منتجي المواد الغذائية توقفوا عن استخدامها ، وتجدر الإشارة إلى أن استهلاك هذه الدهون يرتبط بزيادة في دهون البطن ، حسب دراسة حيوانية أولية نشرت في مجلة السمنة عام 2007.



 تناول كميات كافية من البروتين: البروتين يساعد في تقليل آلام الجوع وفقدان الوزن ، والاستهلاك مرتبط إلى محيط الخصر الأصغر ، وفقًا لدراسة رصدية نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2006. 


أنواع الأطعمة البروتينية التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية وقليلة الدهون المشبعة والسعرات الحرارية ، مثل المأكولات البحرية وفول الصويا ، اللحوم الخالية من الدهون والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم.


 تجنب الإجهاد والحصول على قسط كافٍ من النوم: يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤثر على الشهية ويؤدي إلى تناول المزيد من الطعام ، ويمكن خفض ضغط الدم باتباع طرق معينة ، مثل ؛ مارس اليوجا والتأمل واليقظة.



 بالإضافة إلى الحاجة إلى النوم الكافي ، والتي تتراوح من 7 إلى 8 ساعات ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، ودراسة نشرت في حوليات الطب الباطني عام 2010 على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.




 قلة النوم لديهم مرتبطة بانخفاض معدل فقدان الدهون في الجسم ، ومن ناحية أخرى ، فإن الحصول على ساعات كافية من النوم سيساعد في الحفاظ على كتلة العضلات في الجسم.




تجنب التدخين:


 الإقلاع عن التدخين يساعد على إنقاص دهون البطن ، ويحسن الأداء البدني ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية ، وينصح بمحاولة الإقلاع عن التدخين قبل البدء في اتباع نظام غذائي للسعرات الحرارية ، هذا والتي يمكن أن تساعد الطبيب في وضع خطة مناسبة.




نظرًا لأن التدخين يزيد من دهون البطن والدهون الحشوية ، فهناك علاقة مباشرة بينهما ، وبالتالي فهو ليس جيدًا للتحكم في الوزن ، وفقًا لدراسة رصدية نُشرت في Plos One عام 2012.



  نصائح أخرى:




على سبيل المثال ، اشرب الكثير من الماء ، وأضف المشي إلى روتينك اليومي ، وكن يقظًا أثناء تناول الطعام ، ومارس الأكل ببطء لتجنب الإفراط في تناول الطعام.


Comments