عندما يهدد خرق أمني في تطبيق مشهور ملايين أجهزة Android

 عندما يهدد خرق أمني في تطبيق مشهور ملايين أجهزة Android


تطبيقات,android,mr android,افضل تطبيق,تطبيق جديد,افضل تطبيقات الاندرويد,افضل تطبيقات,تطبيق موبايل,تطبيقات جديدة,أجمل تطبيق جديد,تطبيق موفيز لاند,تطبيق صور,تطبيق مدهش,تطبيق,موفيز لاند تطبيق,android apps,أجمل تطبيق جديد كليا من أفضل التطبيقات الموجودة,latest android,تطبيق مجاني للتعارف,good app android,app android best,تطبيق خطير,أفضل تطبيق,تطبيقات مجانية للايفون,افضل تطبيق للاندرويد,android launcher,apps best android,android lollipop,تطبيق فيديو,تطبيق خرافي,تحميل تطبيق,تنزيل تطبيق



حذر خبراء أمن المعلومات من عيب برمجي خطير في تطبيق شائع يستخدمه عشرات الملايين من مستخدمي Android.


وفقًا للمعلومات المتاحة ، اكتشف خبراء الشركة Trustwave ، المتخصص في أمن المعلومات ، ثغرة أمنية في تطبيق Go SMS Pro ، والذي يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم لتبادل الرسائل. والصور ومقاطع الفيديو وأنواع مختلفة من الملفات.


أشار خبراء Trustwave إلى أن الثغرة المكتشفة تؤثر على خصوصية بيانات المستخدم عندما يرسل أحد مستخدمي تطبيق Go SMS Pro ملفًا معينًا إلى شخص آخر لم يقم بتثبيت هذا التطبيق في أجهزتهم. ذكي ، وفي هذه الحالة يقوم التطبيق بتنزيل بيانات الرسالة على الخوادم الإلكترونية ويسمح للمستخدم الأول بإرسال رسالة نصية تحتوي على عنوان ويب محدد يمكن للمستلم من خلاله عرض الملف دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق .


من جانبها ، أعلنت Trustwave أن "خبرائها اكتشفوا الثغرة الأمنية المذكورة أعلاه في أغسطس الماضي ، واتصلوا بالشركة المسؤولة عن التطبيق لحل المشكلة ، ومنحهم 90 يومًا قبل الإعلان عن الثغرة ، لكنهم لم يتلق أي رد رسمي من الأخير ".


والشيء الخطير ، وفقًا لبيانات الخبراء والتقنيين ، هو أن تطبيق Go SMS Pro تم تنزيله حوالي 100 مرة بواسطة مستخدمي متجر Google Play عبر الإنترنت ، مما يعني أن الثغرة الأمنية يمكن أن تظهر خطر على بيانات العديد من المستخدمين.



Comments