ما هي بطاقة الفيزا؟

 ما هي بطاقة الفيزا؟




يُعرف الائتمان باللغة الإنجليزية بمصطلح (ائتمان) ؛ هو عقد بين شخص يحصل من خلاله على مبلغ من المال من أحد الممولين سواء كان بنكاً أو مؤسسة مالية ، ومصطلح الائتمان يستخدم أيضًا للإشارة إلى العلاقة بين الأصول المالية للأفراد وقيمة التزاماتهم ، والتي تظهر في تقرير الدخل المالي.





ما هي الفيزا,ما هي بطاقة الائتمان,الفيزا,بطاقة فيزا,بطاقة,ما هي بطاقات الائتمان,الحصول على بطاقة فيزا,الفرق بين بطاقة الصراف والفيزا,شرح بطاقة الفيزا,ماهي الفيزا,ماهي بطاقة الائتمان,الفرق بين بطاقات الفيزا والماستر والكريدت كارد,بطاقة ائتمان بنك مصر,أنواع بطاقات الفيزا,الفرق بين الفيزا والماستر كارد,بطاقة الانترنت,بطاقة ائتمان البنك الاهلى,الفيزا كارد,الفرق بين البطاقة الائتمانية والفيزا,اهمية البطاقة الائتمانية,الفرق بين الفيزا والماستر كارد والكريدت كارد,ما هو تاريخ نهايه صلاحيه الفيزا




 تعريف آخر للائتمان هو أنه اتفاق بين مؤسسة مصرفية مثل: البنوك أو المؤسسات المالية الاستثمارية ، وشخص يسمى المقترض أو العميل ، ومن خلال هذه الاتفاقية ، يتم إيداع الأموال الخاصة لدى العميل في حسابه المصرفي ، وهي مرتبطة ببطاقة ائتمان لكل من بياناته المالية. أحتاجه ويجب أن يتوافق مع الشروط الخاصة للمؤسسة المصرفية التي قدمت البطاقة. حتى يتمكن من استخدامه بشكل قانوني وصحيح.




بطاقة فيزا ( تأشيرة )




بطاقة فيزا هي بطاقة بلاستيكية وإلكترونية مرتبطة بالحسابات المصرفية ، وتسمح باستخدام الأموال المتوفرة في الحساب مقابل خصم مبلغ صغير من المال مقابل هذه الخدمة المصرفية ؛ ومن ثم ، تعد بطاقة فيزا كارد من الأشياء التي لا غنى عنها في البنوك ، والتي تستخدم في العديد من عمليات البيع والشراء.




يعود استخدام هذه البطاقات إلى بداية القرن العشرين الميلادي ، وتحديداً في عام 1920 م. تم استخدامه لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ من أجل تسهيل مجموعة من العمليات المالية ، شهد بعد ذلك انتشارًا واسعًا حيث سعت البنوك إلى إصدار مجموعة من النماذج الخاصة في هذه البطاقة ، والتي أصبحت فيما بعد عنصرًا أساسيًا في الأعمال المصرفية والمالية. .



استخدامات بطاقة فيزا




تُستخدم بطاقة الفيزا في العديد من الأماكن العامة ، مما يوفر الراحة والسهولة للشخص الذي يستخدمها ؛ لأنه يقلل الوقت والجهد المبذولين في إدارة الأموال ؛ خاصة في حالة عدم توفر المبلغ المطلوب في الوقت الحاضر.



من بين استخدامات بطاقة فيزا: الحصول على المال من الحساب: يعد هذا من أكثر استخدامات هذه البطاقة شيوعًا ، ولعل أهمها ؛ لأن فكرة تصميم هذه البطاقة جاءت لتسهيل إدارة الأموال والحصول عليها عندما تحتاجها.



الدفع بالبطاقة: هذه طريقة حديثة نسبيًا لإدارة بطاقة Visa. حيث أصبح يستخدم في التسوق عند زيارة الأسواق والمتاجر التي تستخدم هذا النوع من البطاقات للدفع ؛ لأنه يساعد على تغطية مبالغ كبيرة من المال قد لا يكون معها المشتري في ذلك الوقت.




 الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: هي واحدة من أحدث استخدامات بطاقات فيزا ، والتي ظهرت بالتزامن مع التطورات التكنولوجية وانتشار الإنترنت بين الناس. تحولت العديد من المعاملات المصرفية الخاصة في البنوك ، أو الشؤون التجارية ، من الاستخدام التقليدي إلى استخدام الإنترنت ، حيث أنها إحدى الوسائل الحديثة ، مما ساعد على توفير الأدوات التي تساعد على دفع مبالغ مالية مقابل مشتريات عبر مواقع المتاجر الإلكترونية.



الميزات الأمنية لبطاقة Visa




تتميز بطاقة Visa Card بمجموعة من الميزات الأمنية التي تجعلها أفضل من البطاقات الرقمية الأخرى ، ومن أهم هذه الميزات:



لوحة التوقيع: هذا مستطيل سري يظهر على ظهر بطاقة Visa ، ويعمل كطريقة تحقق إلكترونية لمطابقة توقيع حامل البطاقة مع توقيعه المكتوب في البنك ، مما يساعد على التأكيد هويته الشخصية عند استخدام البطاقة.




قيمة تأكيد البطاقة: هذه قيمة رقمية تتكون من ثلاثة أرقام ، وتظهر كمربع بجوار لوحة التوقيع ، وعادةً ما تشكل أرقامًا مختارة من رقم البطاقة. حساب بنكي.




أرقام تعريف البنك: هي أربعة أرقام تستخدم لتعيين البنك الخاص على البطاقة ، ويجب أن تتطابق أيضًا مع الأرقام الأولى للحساب المصرفي.



اسم حامل البطاقة: هو الاسم الرسمي والحقيقي لحامل البطاقة ، ولا يُسمح له إلا باستخدامه في جميع المعاملات المالية.


أنواع بطاقات الفيزا


تنقسم بطاقة الفيزا إلى عدة أنواع منها:

بطاقة الائتمان: 



هي واحدة من أكثر أنواع البطاقات شهرة وانتشارًا بين الناس ، وتعتبر الأكثر شيوعًا واستخدامًا في جميع دول العالم ؛ يرتبط بالحسابات المصرفية ويسمح بمراقبة المعاملات الناتجة ؛ سواء عن طريق السحب أو الإيداع أو الشراء أو المعاملات الأخرى ؛ ومن ثم يتم إصداره لأصحاب الحسابات المصرفية حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالمميزات التي يقدمها.


بطاقة الطالب: 



هي نوع جديد من بطاقات الفيزا مصممة خصيصاً لطلاب الجامعة. يقوم باحتساب معدل فائدة أقل من الفائدة العامة على الحسابات الأخرى ويوفر للطلاب عددًا من الخدمات المصرفية ، والتي تشمل دفع الرسوم الجامعية وخدمات الهاتف. الهواتف المحمولة وأي معاملات مالية أخرى قد يحتاجها طالب الجامعة أثناء دراسته في الجامعة.


بطاقة العمل: 



هي نوع خاص من البطاقات مصممة لتتبع أنشطة الشركات والمؤسسات الخاصة. لذلك ، فهي مرتبطة بشكل مباشر بالعمليات المالية لعمليات البيع والشراء من خلال رجال الأعمال ، ويتم إصدارها على أساس شروط خاصة.




البطاقة مسبقة الدفع: 



وهي بطاقة تقوم على فكرة إيداع الأموال مسبقًا في الحساب ، وعند إجراء الشراء باستخدام هذه البطاقة يتم خصم قيمة المشتريات من رصيده المالي المتاح ، ويستمر استخدامه طالما أنه يحتوي على رصيد نقدي ، وعندما ينتهي ، يجب على المالك تعبئته مرة أخرى ؛ حتى يتمكن من استخدامه في العمليات المالية.


Comments