وصفات للتخلص من تشقق القدمين

 وصفات للتخلص من تشقق القدمين



علاج تشقق القدمين,تشقق القدمين,علاج تشققات القدمين,علاج تشقق القدمين الشديد,تشققات القدمين,وصفة لتشقق القدمين,وصفة لعلاج تشقق القدمين,التخلص من تشقق القدمين نهائيا,علاج تشققات القدم,علاج تشقق القدمين في يومين فقط,كيفية التخلص من تشقق القدمين بسهولة ويسر,تشققات القدم,القدمين,علاج تشقق الكعبين,تشقق,علاج تشقق القدمين بالفازلين,كيفية علاج تشقق القدمين,تنعيم القدمين,التخلص من تشقق القدمين,كيف اتخلص من تشققات القدمين,الحل النهائي للتخلص من تشققات القدمين,وصفات ونصائح للتخلص من تشققات الأقدام,وصفات




الأقدام المتشققة: جفاف الجلد في القدمين يؤدي إلى تشققات في كعب القدم ويمكن أن يكون مؤلمًا أحيانًا حيث تظهر فتحات في الجلد تسهل دخول البكتيريا والأوساخ التي تسبب العدوى مما يزيد الأمر سوءًا. الوضع مقارنة بالوضع الطبيعي ، لذلك يبحث الأشخاص ذوو البشرة المتشققة والمتقشرة عن طرق طبيعية للتعامل مع هذه المشكلة في هذه المقالة سوف نشرح بعض العلاجات البسيطة التي يمكن أن تكون وسيلة للحصول على بشرة أكثر نعومة و شقوق أقل إيلامًا.



وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين



العسل مرطب طبيعي يعمل على تهدئة الجلد المتشقق لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم تقاوم أي عدوى وتمنع انتقال البكتيريا في تشققات القدم ، ولتنفيذ هذه الوصفة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية: المكونات: كوب عسل. حوض مملوء بالماء الساخن. طريقة التحضير: أضف العسل إلى وعاء مليء بالماء الفاتر واخلطه. تسقط الأقدام في الخليط لمدة 20 دقيقة.



زيت جوز الهند


  يعتبر زيت جوز الهند من الأدوات المنزلية الرائعة المستخدمة في علاج الكعب المتشقق لأنه يوفر ترطيبًا عميقًا يشفي القدمين بسرعة ويجعلها ناعمة ، ويفضل وضعه قبل النوم ولأجل. لتطبيق هذه الوصفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

المكونات: كمية من زيت جوز الهند. حوض مملوء بالماء الساخن.

التحضير: نقع القدمين في ماء فاتر ، ثم نظفهما لإزالة الجلد الميت. جفف القدمين وقم بتدليكهما بزيت جوز الهند. ارتدِ زوجًا نظيفًا من الجوارب واتركه طوال الليل.


زبدة الشيا وعصير الليمون


  لزبدة الشيا العديد من الاستخدامات التجميلية ، من بينها علاج تشققات القدمين ، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:



المكونات: كمية من زبدة الشيا. القليل من عصير الليمون الطازج. حوض مملوء بالماء الساخن. 


طريقة التحضير: نقع القدمين في ماء فاتر وافركهما برفق. جفف القدمين بالتربيت عليه ثم دلكهما بزبدة الشيا وعصير الليمون. ارتدِ زوجًا من الجوارب واتركه طوال الليل.




ينعم غسول الفم


يعمل غسول الفم على تصلب الجلد الميت ويجعل التنظيف أسهل لأنه يهدئ الجلد. لاحتوائه على مواد كيميائية نباتية مثل: المنثول والثيمول اللذين ينظفان البشرة ، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات التالية:



المقادير: كوب غسول للفم. كوب خل أبيض. كوبان من الماء. حوض السباحة. الخفاف.



طريقة التحضير: امزجي المكونات في وعاء ، ثم انقعي القدمين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قم بإزالة القدمين من الحوض وفركهما بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت. اغسل القدمين بالماء النظيف ثم جففهما ورطبهما. كرر هذه العملية يوميًا لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.





بيكاربونات الصود


تزيل صودا الخبز خلايا الجلد الميتة وتهدئ البشرة ولها خصائص مضادة للالتهابات لذا فهي مقشر فعال ولتنفيذ هذه الوصفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:



المقادير: 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز. ماء ساخن. حوض السباحة. الخفاف.



طريقة التحضير: املأ ثلثي الحوض بالماء الفاتر ، ثم أضف صودا الخبز واخلطهم. انقع القدمين في الوعاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم انزعهما. افرك القدمين بحجر الخفاف ثم اغسلهما بالماء النظيف. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.


خل حمض التفاح



تعمل الأحماض الخفيفة الموجودة في خل التفاح على تنعيم البشرة الجافة ، وتساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يسهل عملية التقشير ، ويكشف عن بشرة صحية جديدة ، ولتنفيذ هذه الوصفة ، يمكن اتباع الخطوات التالية:


المقادير: كوب من خل التفاح. 3-4 أكواب ماء فاتر. حوض السباحة.



طريقة التحضير: املأ الحوض بماء فاتر وأضف الخل واخلطه. انقعي القدمين في الماء لمدة 15 دقيقة ، ثم افركيهما لإزالة الجلد الميت. كرر هذه العملية كل يوم ، أو يومًا بعد يوم ، حسب الحاجة.


ملح إنكليزي


يعمل ملح إبسوم على تنعيم البشرة وتهدئة القدم المتعبة من التشققات ، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:



المكونات: نصف كوب ملح ابسوم. ماء ساخن. حوض القدم.



طريقة التحضير: املأ حمام القدم بكمية مناسبة من الماء ، ثم أضف ملح إبسوم واخلطه. انقعي القدمين المتشققة لمدة 15 دقيقة ، ثم افركيها لإزالة الجلد الميت. كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


الصبار



يهدئ الصبار الجلد الجاف والمتقشر لأنه ينشط الكولاجين ويشفي الجلد المتشقق. لاحتوائه على الأحماض الأمينية المسؤولة عن تنعيم البشرة ، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:



المكونات: كمية من جل الصبار. ماء ساخن. حوض القدم. زوج من الجوارب.


طريقة التحضير: نقع القدمين في ماء فاتر لعدة دقائق ثم جففهما.


ضعي جل الصبار على القدمين ، ثم ارتدي الجوارب طوال الليل. كرر هذه العملية كل يوم قبل النوم لمدة أربعة إلى خمسة أيام.


زيت فيتامين هـ


 يغذي زيت فيتامين إي البشرة ويرطبها ويخفف من تشققات الكعبين ، ولتنفيذ هذه الوصفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

المقادير: 3-4 كبسولات من فيتامين هـ.

طريقة التحضير: فتح الكبسولات لاستخراج الزيت من الداخل. ضعي الزيت على المنطقة المصابة وقم بتدليكه لمدة دقيقة. كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.


Comments